أشار مسؤول الاعلام في تيار المردة المحامي سليمان فرنجية، الى ان "هناك ثغرات محددة حصلت في ملف التحقيق بانفجار المرفأ"، لافتا الى أن "النيابة العامة التمييزية لم تبد رأيها في الدفوعات الشكلية التي قدمها الوزير السابق يوسف فنيانوس"، مبينا بأن "المحقق العدلي طارق البيطار القاضي طارق بيطار تخطى هذا الموضوع".

وفي حديث تلفزيوني، شدد فرنجية على أنه "لا يمكن للمحقق العدلي ان يصل الى الحقيقة دون تطبيق القانون"، مؤكدًا "اننا الى جانب فنيانوس في حقه بالدفاع عن نفسه وسنعمل تحت القانون والانظمة المرعية الإجراء".

وتابع :"هناك تباين كبير في اداء المحقق العدلي الحالي مقارنة مع المحقق السابق، ونحن نرى ان حقوق الدفاع الشكلية فنيانوس لم يتم احترامها، فيما القوى السياسية الأخرى تتعاطى بشعبوية في موضوع التحقيقات وهؤلاء "ما فيهن يعلمونا شو هوي القانون".

ورأى فرنجية أن "موقف الرئيس ميشال عون من التحقيق مشرف ولكن يجب عليه ارسال رسالة الى مجلس النواب للمطالبة برفع الحصانة عن نفسه".

من جهة اخرى، لفت فرنجية الى أن "التيار الوطني الحر اثبت بعد 12 عاما فشله بإدارة ملف الكهرباء ولا يمكن اعتماد الرؤية المعتمدة من قبله في الحكومة الجديدة".