ذكر منشور على موقع ​وزارة الخزانة الأميركية​ على الإنترنت أن واشنطن فرضت ​عقوبات​ على شبكة وأفراد على صلة ب​حزب الله​.

كما أوضحت الوزارة في بيان أن "مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) حدد أعضاء تلك الشبكة المالية ومقرها لبنان والكويت، الذين يعملون ضمن الميسرين الماليين والشركات الواجهة لدعم حزب الله وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني".

إلى ذلك، أكدت أن "هؤلاء الأفراد أو الشبكة قاموا بعمليات غسل عشرات الملايين من الدولارات من خلال الأنظمة المالية الإقليمية وأجروا عمليات تبادل للعملات وتجارة الذهب لصالح كل من الحزب والحرس الثوري".

كما أوضحت أن "من بين هؤلاء علي الشاعر (الملقب بالشاعر علي) من مواليد بنت جبيل، في قضاء النبطية جنوب لبنان، والكويتي جمال حسين عبد علي عبد الرحيم ، المعروف أيضًا باسم الشاطي".

بالإضافة إلى المذكورين أعلاه، فرضت عقوبات على كل من "حسيب محمد هدوان، وطالب حسين". وأوضحت أن "هدوان يُعرف أيضًا باسم الحاج زين، وهو مسؤول كبير في الأمانة العامة لحزب الله، ويتبه مباشرة لزعيمه حسن نصر الله".

يشار إلى أن "الإدارة الأميركية فرضت على مر السنوات الماضية عشرات العقوبات على حزب الله، مصنفة قياداته على قائمة الإرهاب"، ومؤكدة مرارا أن "الحزب المدعوم إيرانيا يستخدم بدعم من فيلق القدس، العائدات الناتجة عن عملياته وتحركات شبكاته في الخارج من أجل تمويل أنشطة إرهابية، ولإدامة عدم الاستقرار في لبنان وفي جميع أنحاء المنطقة".