بحث رئيس مجلس الوزراء ​نجيب ميقاتي​، خلال سلسلة اجتماعات ضمت عدداً من الوزراء وحاكم ​مصرف لبنان​ ووفداً من ​البنك الدولي​ برئاسة المدير الإقليمي لدائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ​ساروج كومار جاه​، مشاريع التعاون بين لبنان والبنك الدولي ضمن "برنامج شبكة الأمان الاجتماعي للحالات الطارئة".

وفي هذا الإطار، أشار وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، إلى "إننا اجتمعنا مع ممثلي البنك الدولي وبحثنا معهم في كيفية استمرار دعم القطاع التربوي والمعلمين والمتقاعدين خاصة، وان تشمل هذه المساعدات التعليم المهني والتقني الذي حتى الآن لم يستفد أسوة بالآخرين".

من جهته، أفاد وزير الطاقة والمياه ​وليد فياض​ بـ "إننا بحثنا امكان البناء على الاجتماعات والاتصالات التي نقوم بها مع ​العراق​ من اجل تزويدنا بكمية اضافية من الفيول، وهذا يتطلب عقد اجتماعات في العراق للنظر بهذا الموضوع بالتعاون مع رئيس الوزراء ووزير النفط العراقيين".

وأوضح "إننا تطرقنا ايضا الى تمويل البنك الدولي لبرنامج استيراد الغاز من مصر عبر الاردن وسوريا واستيراد الكهرباء من الاردن، حيث اجتمعت في مصر بوزيري البترول والمياه, ووضعت المجتمعين في آخر التطورات التي توصلنا إليها مع الجانب المصري، واننا نحرز تقدما في صياغة عقد توريد الغاز".

إلى ذلك، لفت وزير الاشغال علي حميه إلى "إنني طرحت مشروع النقل على الاراضي اللبنانية كافة، والوضع يحتم العمل على المستوى الاستراتيجي لأن الدول لا تقوم من دون تخطيط، ولكن يجب مقاربة وجع الناس. طرحت افكارا حول معالجة ملف النقل الذي لا يقل أهمية عن أي قطاع آخر".