أكد وزير البيئة ​ناصر ياسين​ أن "​وزارة البيئة​ تقوم بالتعاون والتنسيق مع العديد من الوزارات التي تتقاطع قطاعاتها وأعمالها مع وزارة البيئة، وهي كوزارة على الرغم من إمكانياتها المحدودة، لكنها في صلب ووسط الكثير من القطاعات، ومنها بالتأكيد ما يتعلّق بالمياه والطاقة والإدارات التي تعمل عليها ​وزارة الطاقة والمياه​".

وعقب اجتماع مشترك مع وزير الطاقة ​وليد فياض​، أفاد بـ "إننا ناقشنا مشاريع عديدة تحتاج الى اصدار دراسة اثر بيئي وإجتماعي، والتي تُنفذّها الوزارة حالياً وخاصةً فيما يتعلق ب​قطاع المياه​ و​الصرف الصحي​ وأنشطة استخراج البترول للتخفيف من التلوث" مشيراً إلى "إعطاء أولوية لتلوث الليطاني و​بحيرة القرعون​ وهذا عمل مشترك مع وزارات أُخرى".

وأوضح أن "الإجتماع تطرق الى موضوع تلوث الهواء أيضاً ودورنا كوزارة بيئة، هو دعم وزارة الطاقة عبر محطاتنا وهي محطات مراقبة لنوعية الهواء، وتقديم هذه المعلومات إلى وزارة الطاقة في إطار التعاون المشترك، كما تطرقنا الى موضوع التخلص السليم من الوحول النفطية التي تنتج عن معامل إنتاج الطاقة التابعة ل​مؤسسة كهرباء لبنان​".

وشدد على "إن هدفنا هو العمل المشترك والتعاون على الرغم من هذه الظروف الصعبة والأزمة العميقة، لكن بالإرادة والهمة والنشاط المشترك والمتابعة والتفاهم يمكننا أن نتخطّى البعض منها دون الوقوف عند الصعوبات المالية والمادية الموجودة".