أكّد عضو كتلة "الوسط المستقل" النائب ​نقولا نحاس​، أنّ "بين الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​ ورئيس الحكومة نجيب وميقاتي، توافقًا على استقرار ​لبنان​"، مشيرًا إلى أنّ "لبنان اليوم واقع في أزمة خروج من الأزمة مع ​دول الخليج​، وليس في أزمة صراع سياسي. هناك أزمة حقيقيّة، ستؤثّر حتمًا على كلّ المجرى السياسي والاقتصادي في البلد، وميقاتي يبحث مع الأفرقاء بكيفيّة تخطّيه".

وأوضح، في مداخلة تلفزيونيّة، أنّ "​الدستور​ لا يفرض على وزير الاستقالة، مع أنّها جزء من الحلّ في أزمتنا الحاليّة"، لافتًا إلى أنّ "ميقاتي تمنّى صراحةً على وزير الإعلام ​جورج قرداحي​ الاستقالة، بما يتوافق مع مصلحة لبنان واللبنانيّين، وعلى اعتبار أنّ استقالته هي ربّما مفتاح الحل". وبيّن أنّ "عند عودة رئيس الحكومة من مؤتمر غلاسكو، سيتواصل مع الفرقاء السياسيّين بشأن الحلّ للخروج من هذه الأزمة، وذلك بعد تشاوره مع الأفرقاء الخارجيّين، إذ انّ نهج الخروج من الأزمة سيكون واضحًا".

ورأى نحاس أنّ "الأزمة مع السعوديّين ليست أزمةً كيانيّةً، بل مرتبطة بأزمة معيّنة مبنيّة على تراكمات سابقة"، مشدّدًا على "ضرورة أن تأخذ الحكومة الأمور بيدها، وتفرض مسارًا يضمن الاستقرار والطمأنينة للبنانيّين".