تنافس عشرة مشاركين يحملون ابتكارات وأفكاراً لشركات ناشئة على المنصة في حفل العرض النهائي وإعلان الجوائز لتحدّي رئيس ​الجامعة الأميركية​ في ​بيروت​ للابتكار، في 28 تشرين الأول. وقد اختارت لجنة الحكم، المؤلفة من قادة في المجال، فكرتين لشركتين ناشئتين للحصول على جوائز نقدية بقيمة إجمالية قدرها خمسة وأربعين ألف دولار أميركي، بالإضافة إلى احتضان كامل و دعم إرشادي في واحة طلال ومديحة الزين للإبتكار ضمن الجامعة الأميركية في بيروت (AUB)

وفي هذا الإطار، أعرب رئيس الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور ​فضلو خوري​، عن اعتقاده بصدق بأن "الابتكار وريادة الأعمال هما مفتاحان رئيسيان ل​اقتصاد​ أفضل في ​لبنان​، وأن دعمهما يمكن أن يعطي فرصة حقيقية لأبناء هذا البلد للتوصل إلى حلول للقضايا التي يتعين عليهم التعامل معها على أساس يومي".

وقدم المتسابقون أفكارهم للشركات الناشئة في موضوعات تشمل مستقبل الصحة، والتكنولوجيا المعتمدة على المعلومات للزراعة، والاقتصاد البديل واقتصاد اعادة التدوير، والحفاظ على البيئة والتكنولوجيا النظيفة، والعمليات الرقمية من أي مكان. ثم تم اختيار عشرة من المتأهلين للتصفيات النهائية للمنافسة في حفل تقديم العروض والجوائز.

وفاز دانيال المصري وشذى الرمال، المتأهلان للمراحل النهائية، بالجائزة الأولى لشركتهما الناشئة "بوزيدون هيدرو" لصنع آلة تستخدم الطاقة بفعالية لتحقيق وفورات هائلة في نفقات الطاقة. وذهبت الجائزة الثانية إلى رواد الأعمال يارا حيدر وسارة الهاروني ولينا حمود، عن شركتهم الناشئة "كلاود" لإنتاج فوط صحية بأسعار معقولة، ومضادة للحساسية، وعضوية، وقابلة للتحلل الطبيعي ومصنوعة من ألياف الموز لمكافحة الفقر المتعلق بالصحة النسائية.