عرض رئيس الجمهوريّة ​ميشال عون​، مع وزير الدّفاع الوطني ​موريس سليم​، خلال استقباله له في قصر بعبدا، للأوضاع العامّة في البلاد والإجراءات المتّخذة للمحافظة على الأمن خلال فترة الأعياد.

وتناول البحث زيارة الأمين العام للأمم المتحدة ​أنطونيو غوتيريس​ إلى ​لبنان​، لا سيّما في الشقّ المتعلّق بالتّعاون بين ​الجيش اللبناني​ والقوّات الدّوليّة العاملة في الجنوب "اليونيفيل". وتطرق الحديث أيضًا إلى الوضع الحكومي الراهن.

والتقى الرّئيس عون، وزير الشّؤون الاجتماعيّة ​هكتور الحجار​، وعرض معه لشؤون الوزارة ومراحل تنفيذ ​البطاقة التمويلية​، والنّسبة الّتي سُجّلت حتّى اليوم في التّسجيل عبر المنصّة الخاصّة بالبطاقة.

وأطلع الحجّار، الرّئيس عون على مشاركته في الاجتماع الّذي سيعقد في الرياض لمؤتمر وزراء التّنمية والشّؤون الاجتماعيّة والمجالس الوزاريّة العربيّة المعنيّة بالقطاعات الاجتماعيّة، ومنتدى إدارة التحوّلات الاجتماعيّة (MOST) لوزراء الشّؤون الاجتماعيّة العرب. وسيبحث المؤتمر في الآثار المتباينة لجائحة "كوفيد 19"، بهدف رسم مسارات التّعافي للمنطقة العربيّة، ودعم الفئات الضّعيفة والهشّة في الأوبئة والأزمات.

كما استقبل رئيس جمعية المصارف في لبنان ​سليم صفير​، مع وفد من الجمعيّة، وتمّت خلال اللّقاء مناقشة الوضع المصرفي في لبنان، وعدد من المواضيع المتعلّقة بعمل المصارف والقوانين الّتي ترعاه.

والتقى عائلة عميد رؤساء البلديات في لبنان، رئيس بلديّة ضبيه وزوق الخراب وحارة البلانة الرّاحل قبلان الأشقر، الّتي شكرت رئيس الجمهوريّة على مواساتها في مصابها، وعلى منحه الرّاحل وسام الاستحقاق الوطني، تقديرًا لعطاءاته الوطنيّة والبلديّة والإنمائيّة.

على صعيد آخر، تلقّى الرّئيس عون بطاقتَي تهنئة بالميلاد المجيد من ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين، ومن رئيس الوزراء البريطاني ​بوريس جونسون​.