أعلن رئيس مجلس إدارة تلفزيون لبنان السابق طلال المقدسي ترشحه عن المقعد النيابي للروم الملكيين الكاثوليك في محافظة بعلبك الهرمل، وطرح برنامجه الانتخابي استهله بالرد على بعض السياسيين لقوله: "صار اليوم وقت مشروع العاصي، لماذا من عشرين سنة حتى اليوم لم تشتغلوا بمشروع سد العاصي لتأمين الكهرباء وتحسين الوضع الزراعي لم يعد مقبولا من احد ان يقول ما خلونا وما قدرنا".

واشار في موتمر صحفي في دارته في بلدة شليفا غربي بعلبك، الى "اننا بأمس الحاجة اليوم إلى قانون العفو العام، هناك مشكل سياسي معقد في مجلس النواب وفي مجلس الوزراء، لن تدخل به جميع الأطراف السياسية والعقائدية، بينما من السهل جدا بطريقة او بأخرى حصل تشريع لزراعة الحشيشة، ولفت الى ان 90 بالمئة من مشاريع وزارة الأشغال العامة التي نفذت سابقاً نفذت بدون مواصفات".

ورفض المقدسي ان يكون مرشحا ضمن لائحة حزبية، وقال بإن خوضه للمعركة الانتخابية سيكون مع شباب من العائلات ومن المستقلين. ورأى ان كل دولار يصرف على الكهرباء اليوم هو من جيب المواطن خسارة بخسارة كتجارة وهو كتجارة جحا بالبيض. ولفت الى عجز الدولة بما يتعلق بالناخبين المغتربين في الخارج، وقال: "اضطررت لانقاذ الدولة اللبنانية وانقاذ 244 الف مغترب لبناني يريدون القيام بواجباتهم الانتخابية، الدولة اللبنانية تمنعت عن دفع ثمن برنامج السوفتوير الذي يمكّن اللبنانيين من التسجيل في السفارات، كان يوم الاثنين تاريخ اخر مهلة في وزارة الخارجية للتسجيل. وردنا اتصال من وزير الخارجية عبدالله بو حبيب ليخبرني ان الدولة لا تملك الدولارات ثمن السوفتوير سألته كم قيمة المبلغ فاخبرني به".