أكد المتحدث الرسمي باسم جماعة "​أنصار الله​" اليمنية، ​محمد عبد السلام​، أن "بيان ​مجلس الأمن​ عدوان على الإنسانية، وتشجيع للمعتدي لمواصلة عدوانه وحصاره على اليمن، وغطاء لارتكاب مزيد من المجازر الوحشية كما حصل في الحديدة وسجن صعدة".

واعتبر، في تصريح على وسائل التواصل الاجتماعي، أن "تأريخ مجلس الأمن مبني على المصالح، ولا يعول عليه في أخذ أي حق، علاوة أنه يقف دائما ضد إرادة الشعوب".

وأفادت وكالة "الصحافة الفرنسية"، بأن "أعضاء ​مجلس الأمن الدولي​، نددوا بأشد العبارات بالاعتداءات الإرهابية الشائنة، التي شنها في ​أبوظبي​، الاثنين 17 كانون الثاني 2022، المتمردون ​الحوثيون​ في اليمن، وذلك في بيان صدر بالإجماع"، وفق ما أفاد دبلوماسيون.

وتمت الموافقة، على هذا البيان، الذي أعدته ​الامارات​ والذي يؤكد أن "هذه الاعتداءات الدامية على مدنيين ارتكبها وتبناها الحوثيون"، فيما كان المجلس، يستهل اجتماعًا طارئًا حول هذه التطورات. وطلبت الامارات، العضو غير الدائم في المجلس، منذ الأول من كانون الثاني، عقد هذا الاجتماع المغلق.

وتعرضت الأراضي الإماراتية لهجوم، الاثنين الماضي، حيث أعلنت جماعة "​أنصار الله​" اليمنية، عن استهداف مطاري أبوظبي و​دبي​، كما أكدت شرطة أبوظبي وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين في حادث انفجار صهاريج البترول في منطقة المصفح.