أكّدت رئيسة الهيئة الوطنية ​كلودين عون​، أثناء زيارة دراسية إلى ​الأردن​ أن "هذه الزيارة رمت الى تبادل الخبرات بين الجانبين الأردني وال​لبنان​ي، وأتاحت للوفد اللبناني الاطلاع على السبل المعتمدة في الأردن لاستيعاب مشاركة النساء في القطاعين الأمني والعسكري"، مشددةً على أنّ "هذه المشاركة هي حديثة العهد في العالم العربي، إنما اثبتت في العالم انها عامل ايجابي في تحقيق الاهداف التي تتوخاها المؤسسات الأمنية والدفاعية".

وكانت قد نظمت ​الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية​ بالتعاون مع اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة وبالشراكة مع مشروع تعزيز قدرات الإدارة المتكاملة للحدود في لبنان، الممول من ​الاتحاد الأوروبي​، والمنفذ من قبل المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة، زيارة دراسية إلى الأردن تمحورت حول "دمج وتعميم مفهوم النوع الاجتماعي في إدارة وأمن الحدود ".

وامتدت الزيارة ثلاثة أيا،م وهي جزء من الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية اللبنانية لتنفيذ خطة العمل الوطنية بشأن قرار ​مجلس الأمن​ التابع للأمم المتحدة UNSCR 1325، حول المرأة والسلام والأمن WPS. كما تسعى الزيارة إلى دعم هذه الأجهزة في إنشاء آليات لدمج وتعميم مراعاة مفهوم النوع الاجتماعي على شكل "وحدات النوع الاجتماعي" المتخصصة أو غيرها من الوحدات ذات الصلة.