أكد وزير السياحة ​وليد نصار​ أن ​لبنان​ قادر على تنفيذ مراكز ​الميغاسنتر​، معتقداً أن "6 مراكز موزعة على كافة الأراضي اللبنانية هي كافية، وعندما تنوجد الإرادة يمكن القيام بهذه المراكز".

وأشار نصار، إلى أن 3 محاور يجب دراستها بخصوص "الميغاسنتر" الأول قانوني والثاني لوجستي والثالث مالي، موضحاً أنه يدعم الطريقة التقليدية في تطبيق المشروع، بإعتبارها أوفر من الطريقة التكنولوجيا، والفرق هو مدة إعلان النتائج، حيث تأخذ التقليدية من 24 إلى 48 ساعة.

وشدد الوزير على أنه "مصر على إجراء ​الإنتخابات النيابية​ في موعدها ومع الميغاسنتر"، وذكر أن "​الثنائي الشيعي​ كان مع الميغاسنتر في جلسة مجلس الوزراء، لكن أحياناً يكون الشخص مقتنعاً بفكرة وفي نفس الوقت يفضل الإحتفاظ بهذا لنفسه".

ولفت نصار إلى أنه "من أهم الخطوات الإصلاحية للقانون الإنتخابي هي إنشاء البطاقة الالكترونية والميغاسنتر"، مؤكداً أنه لا علاقة للبطاقة الإلكترونية بالميغاسنتر وهذا توضح في الجلسة.

وفي موضوع ​الأمن الغذائي​ الناجم عن ​الأزمة الأوكرانية​، كشف نصار أنه تم تشكيل لجنة طوارئ لمتابعة هذا الملف، موضحاً أن 92% من استيراد القمح للبنان يتم عبر روسيا وأوكرانيا، مشيراً إلى أن لدى التجار احتياط من القمح يكفي لمدة شهر أو شهرين، أما احتياطي الحبوب فيكفي لشهرين أو 3 أشهر. وشدد على ضرورة تنفيذ إجراءات أمنية لمكافحة احتكار هذه المواد، معتبراً أن التحول من اقتصاد ريعي الى منتج لا يحصل بـ"كبسة زر".

وفي ما يتعلق ب​القطاع السياحي​، لفت نصار إلى أن هذا القطاع منتج في لبنان، ويؤمن مداخيل للدولة. كما طلب من وزير الصحة، ​فراس أبيض​، أن يشرح للمواطنين بالتفصيل سبب اعتماد 30 دولار كسعر للـ pcr في مطار بيروت الدولي، لافتاً في نفس الوقت إلى أن "هذا السعر هو أرخص من باقي المطارت كدبي وغيرها". كما لفت إلى ضرورة أن يكون هناك أكثر من مطار في لبنان، معلقاً "لا نتحجج بمساحة لبنان".