توجه رئيس ​الإتحاد العمالي العام​، ​بشارة الأسمر​، إلى رئيس مجلس الوزراء، ​نجيب ميقاتي​، لعقد اجتماعات فورية مع الوزراء المعنيين، وذلك على خلفية "الإرتفاع الجنوني في ​أسعار المحروقات​ والسلع الأساسية والمواد الغذائية والدواء".

ويهدف الإجتماع بحسب الأسمر، إلى "دعوة ​لجنة المؤشر​ بالإتفاق مع ​وزير العمل​ لإعادة دراسة شاملة لواقع الأجور ورفعها"، كما "رفع ​بدل النقل​ في القطاع الخاص بما يتناسب مع الزيادات الهائلة لأسعار المشتقات النفطية"، كذلك" دعوة وزير المال من أجل مقاربة واقعية للأجور وبدل النقل والانتقال في القطاع العام، خاصة في ظل غياب أي خطة للنقل العام أو أي خطة لدعم قطاع النقل البري".

وطالب رئيس الإتحاد "تفعيل المراقبة على المواد الغذائية والسلع الأساسية والوقود"، محيياً "المبادرة الشجاعة" لوزيري الإقتصاد أمين سلام و​الطاقة​ وليد فياض "بالنزول على الأرض من أجل حماية العمال والفقراء وجميع فئات الشعب اللبناني".

كما طالب الأسمر "دخول الدولة على خط استيراد المشتقات النفطية من أجل حماية المواطن اللبناني من جشع المحتكرين"، و"وضع رؤية مستقبلية لمسألة استيراد القمح تحمي الشعب اللبناني بكل فئاته من هذه الأزمة المستجدة وتداعياتها المستقبلية".

وأعلن الأسمر أن "​الاتحاد العمالي العام​، سيبقي اجتماعاته ومشاوراته مفتوحة لمواكبة هذه التطورات".