أشارت رئيسة ​الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية​ ​كلودين عون​ الى أن "النساء هن أوائل الضحايا في أية أزمة، وهذا ما يدلّ على عدم المساواة بين الجنسين. ونلاحظ أن وجود المرأة في جميع الميادين، يكون إما في أعلى قائمة المؤشرات السلبية أو في أسفل قائمة المؤشرات الإيجابية".

وأفادت عون، خلال اجتماع افتراضي مع الأمين العام للأمم المتحدة ​أنطونيو غوتيريش​، بأن "نحن في لبنان، ندرك ونتفهم ذلك تماماً، فإننا نواجه أزمة اقتصادية غير مسبوقة. ومع ذلك، فإننا في الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية حريصون أكثر من أي وقت مضى على محاولة تضييق الفجوة، وتحقيق المساواة بين الجنسين رغم جميع العقبات". مضيفةً أنه "من خلال اعتماد لبنان للخطة الوطنية لتطبيق قرار مجلس الأمن 1325 حول المرأة والسلام والأمن التي أقرتها الحكومة اللبنانية في خريف العام 2019، نتعاون مع جميع الأطراف في تنفيذ التدخلات الواردة فيها، على المستويات كافة".

ولفتت عون الى أن "باب الترشيحات للانتخابات النيابية سيقفل اليوم ونحو 13% من النساء قد قدّمن ترشحيهنّ حتى هذه اللحظة، ونحن كهيئة وطنية نؤكد دعمهنّ وتشجيعهنّ للجلوس إلى طاولة القرار فوجود العنصر النسائي هو السبيل الوحيد لتغيير مسار الوطن".

وختمت عون بالقول "لن نهزم. وسنواصل دعم عمل ​الأمم المتحدة​ لتحقيق المساواة بين الجنسين وسيواصل لبنان الوفاء بالتزاماته على الرغم من كل الصعاب".