أعلن وزير الداخلية والبلديات ​بسام المولوي​، أننا "جاهزون كما وعدنا ووعدت الحكومة ورئيسها، وحاضرون للإنتخابات ولنلبي توق المواطنين ليصبوا الى صناديق الإقتراع ليقيموا مصلحتهم في وطن حقيقي يراعي كل الأمور التي يفترض أن تكون بدولة سليمة".

وأوضح في حديث تلفزيوني من مركز الترشح للإنتخابات: "نحن جاهزون لإجراء ​الإنتخابات النيابية​ ونعدكم أنه في الفترة الفاصلة من الليلة وحتى 25 أيار و​انتخابات​ المغتربين سنكون جاهزين لكلّ تفصيل من أجل إنجاز الإستحقاق بنجاح وديمقراطية وسلاسة بشكلٍ "يُبيّض" وجه لبنان في الداخل وأمام ​المجتمع الدولي​".

وتابع وزير الداخلية: "أقفل باب الترشيح وعدد المرشحين للإنتخابات النيابية بلغ 1043 مرشحاً ونسبة المرشحات 15% من إجمالي المرشحين".

وأردف مولوي: "ندعو المجتمع المحلي والدولي للمشاركة بمراقبة الإنتخابات للتأكد من شفافيتها ونزاهتها، وأدعو إلى مواكبتنا بمراقبة العمليّة الإنتخابية للتأكد من الشفافية و​الحياد​ الكامل والعمل بكلّ مصداقيّة وكلّ مهنيّة ولا توجد معوقات لوجستيّة ونعمل من أجل تأمين كلّ شيء".

وتوجه مولوي للمنتشرين: "توجّهوا إلى صناديق الإقتراع في البعثات في الخارج بكلّ حرية وديمقراطية من دون أيّ خوف وتأكّدوا من أنّ صوتكم سوف يصل".

وأضاف: "تأمين إعتمادات هيئة الإشراف على الإنتخابات من مهمة ​وزارة الداخلية​ وقد وافقت عليها الحكومة "وأنا مش قلقان انتو ما تقلقو".