نظّم مركز ​المرأة العربية​ للتدريب والبحوث "كوثر" بالتعاون مع منظمة The LEE Experience اجتماعاً تشاورياً حول "تمكين صاحبات الأعمال اقتصادياً وتجارياً على قدم المساواة مع الرجال"، برعاية رئيسة الهيئة الوطنيّة للمرأة اللبنانيّة، ​كلودين عون​. وشارك في اللقاء عضو المكتب التنفيذي في ​الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية​ ممثلة الهيئة، ​غادة جنبلاط​.

ويأتي هذا اللقاء في إطار مشروع " تمكين سيدات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط و​شمال إفريقيا​ للوصول إلى الأعمال والأسواق على قدم المساواة مع الرجال"، في كل من الأردن وتونس والجزائر ولبنان ومصر والمغرب" والذي ينفده مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث في ستة بلدان عربية وهي الجزائر، الأردن، المغرب، تونس، لبنان ومصر.

ولفتت جنبلاط، في كلمة لها، إلى أن "الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، انطلاقاً من قناعتها بأن المرأة هي شريكة فاعلة للرجل في المجتمع، يحق لها الوصول بشكل متكافئ مع الرجل إلى المعلومات والموارد والفرص المتاحة، وانطلاقاً من إيمانها بأن جهود الجهات المعنية كافة ينبغي أن تتضافر في تأمين بيئة تحمي عمل النساء وتدعمه، التزمت بالعمل التنسيقي في تطبيق برنامج تمكين النساء في المشرق الذي بادر إلى إطلاقه ​البنك الدولي​ في العام 2019 بغية معالجة الصعوبات التي تعيق التمكين الاقتصادي للنساء".

وأكدت أنه "بطلب من الهيئة، تقدم البعض من السيدات والسادة النواب باقتراحات تشريعية بغية اعتماد القانون لكوتا نسائية لا تقل عن ثلث عدد الأعضاء في مجالس إدارة الشركات المساهمة، كما بغية تمديد إجازة الأمومة إلى 15 أسبوعاً واستحداث إجازة أبوة وإجازة بسبب مرض صغار الأولاد، يستفيد منها الوالد كما الوالدة. كذلك نذكر أن ​المجلس النيابي​ كان قد تجاوب، في أواخر العام الماضي مع مطلب الهيئة وشركائها، وأقر قانوناً يجرم ​التحرش الجنسي​ وهو عامل كثيراً ما يثني النساء عن خوض المعترك الاقتصادي كما السياسي".