رفضت محكمة التحكيم الرياضية "كاس"، استئناف الاتحاد الروسي ل​كرة القدم​ عقوبة الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" استبعاده من المنافسات الدولية، وبالتالي سيبقى منتخبه الوطني مستبعدًا من الملحق الأوروبي المؤهل ل​مونديال​ 2022 نهاية الشهر الجاري.

ولا يعتبر هذا القرار الذي يأتي بعد ثلاثة أيام على قرار مماثل بخصوص استبعاد ​روسيا​ من مسابقات ​الاتحاد الأوروبي​ لكرة القدم "ويفا"، حكما مسبقا على الحكم المستقبلي للمحكمة الرياضية في موضوع النزاع، وهو أمر غير متوقع لأسابيع عدة على الأقل.

يذكر أن "الفيفا" و"الاتحاد الأوروبي" لكرة القدم، أوقفا المنتخب الروسي والأندية المحلية من المشاركة في البطولات الدولية بسبب الوضع في ​أوكرانيا​.

وقرر الاتحادان الدولي "فيفا" والأوروبي "يويفا" لكرة القدم، في نهاية شهر شباط الماضي، استبعاد المنتخب والأندية الروسية من المشاركة في جميع المسابقات الدولية، على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وكان من المقرر أن يستضيف المنتخب الروسي نظيره البولندي يوم 24 من آذار الجاري، بالعاصمة موسكو، في مباراة الملحق الأوروبي المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم المقبلة، على أن يلعب الفائز منهما على أرضه في الـ29 من الشهر ذاته، مع الفائز من مباراة ​السويد​ و​التشيك​، لخطف بطاقة المشاركة في مونديال قطر.