أوضحت رئيسة "​الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية​"، ​كلودين عون​، خلال زيارتها ثانويّة "زاهية قدورة" الرسميّة للبنات في ​بيروت​، أنّ "هدفنا اليوم من الجلسة معكنّ، هو التّوعية على كلّ أنواع ​العنف​، خاصّةً مع تطوّر التّكنولوجيا وانتشار وسائل التواصل الاجتماعي".

وشدّدت على أنّه "في حال تعرّضكنّ لأيّ شكل من أشكال العنف، اطلبن المساعدة ولا تشعرن بالذّنب، لأنّ اللّوم لا يقع على عاتقكنّ أبدًا، بل المعتدي هو المذنب، لا أحد يمكنه أن يحملكنّ المسؤوليّة مهما كان نوع العنف: معنويًّا أو جسديًّا أو لفظيًّا أو جنسيًّا". وأكّدت أنّه "في حال تعرّضكنّ للعنف، يمكنكنّ التّواصل مع ​وزارة التربية والتعليم العالي​ على الخطّ السّاخن 01772000، أو مع مديرة المدرسة أو البيئة العائليّة. تحلَّين بالثّقة بأنفسكنّ، وهذه الثّقة لا تأتي إلّا من خلال التّمكين من خلال التّحصيل العلمي وتعزيز وقدراتكنّ النّفسيّة والشّخصيّة".

كما زارت عون ثانوية مجدلبعنا في ​عاليه​، وأشارت إلى "أنّنا نمرّ اليوم بأزمات عدّة، وعلى الفرد أن يكون متنبّهًا لكلّ أنواع العنف وأشكاله، لذلك عليه تعزيز الثّقة بنفسه وتنمية قدراته العلميّة، لمواجهة الصّعوبات الّتي يمكن أن يتعرّض لها، وتخطّيها للانطلاق من جديد". ورأت أنّ "من الضّروري التمكّن النّفسي وزيادة الثقة بالنفس"، لافتةً إلى أنّ "العلم هو الأساس لكسب الثّقة بالنّفس، وهو يعطي قوّةً ذاتيّةً لاتّخاذ قرار المواجهة".

وأتت الزّيارتين في إطار استكمال سلسلة الجولات على المدارس الثانوية الرسمية، ضمن مشروع "فتيات متمكّنات وقادرات: التّعليم للجميع"، المنفَّذ من قِبل الهيئة بالتّعاون مع وزارة التربية وبالشّراكة مع "​اليونيسيف​".