أشار النقيب ​ناضر كسبار​، خلال وقفة احتجاجية ل​نقابة المحامين​ في ​بيروت​ ، "اعتراضا على قانون ​الكابيتال كونترول​ بصيغته المقترحة والمزمع إقراره، بمعزل عن رزمة القوانين الأخرى الملازمة" في ​بيت المحامي​ في بيروت، إلى أن "من أكثر المواضيع غير الخلافية في ​لبنان​ هي ​أموال المودعين​ وهي قضية وطنية وإنسانية واجتماعية بامتياز".

وشدد على أن "أموال المودعين هي تعب كل واحد منا تعذب هو وأهله ووضعوا بدل أتعابهم في ​المصارف​ بكل حسن نية، وبعد فترة تختفي هذه الأموال وبعد سنتين يأتون ليتحدثوا عن الكابتال كونترول"، وأردف أن "لا أحد يعرف كيف يعمل المسؤولون عندنا وكيف يحللون وكيف يأتون الآن بمشروع خطير سترفع الملاحظات حوله من خلال الوفد الذي سيتوجه الى مجلس النواب بعد قليل".

ولفت إلى "أننا وضعنا أموالنا وبعد فترة اختفت. البنوك ما زالت موجودة وطائراتهم الخاصة موجودة وفيلاتهم موجودة ويأتون إلينا ليتحدثوا عن توزيع الخسائر من دون خطط أو هندسات إنما بشكل فوضوي".

ودعا كسبار وسائل الاعلام إلى "رفع صوت المهن الحرة وما تمثله من آلاف العائلات في لبنان"، وطلب "بتوحيد الجهود" معتبرا أن "ما يحصل اليوم هو خطوة أولى". وأوضح أن "هذه الوقفة متزامنة لكل المهن الحرة أما الخطوه الثانية فهي التصعيد، ولا نكتفي بالاضراب والجلوس في المنزل. هناك دستور وكتاب لا نقبل بنصوص ليأكلوا أموال الناس".

وتابع: "أنا ضد الشعبوية لكن في هذا الموضوع نسأل: ماذا نفعل؟ أموال الناس في المصارف ومن المسؤول؟ هذا جرس إنذار أولي وأنا ضد العنف، لكن نحن نقترب منهم لنعلمهم أننا غير راضون وكل من ضاعت أمواله عليه أن يتحرك. نحن نريد الحفاظ على المصارف ونريد حقوق المودعين".