أكّد رئيس ​لجنة الإدارة والعدل​ النّيابيّة، النّائب ​جورج عدوان​، أنّ "أوّلًا، يجب أن تكون هناك خطّة تعافي تحدّد المسؤوليّات والأولويّات، وتقول أين ذهب هذا المال"، مشيرًا إلى "أنّنانحدّد المسؤوليّات وثمّ توزَّع الخسائر وفقًا للمسؤوليّات، وإذا ​الدولة اللبنانية​ أخذت 45 مليار لتتفضّل الدولة وتقول لنا كيف ستردّهم".

ورأى، في كلمة له من مجلس النوّاب، أنّ "أيّ بحث خارج مسار تحديد المسؤوليّات وتوزيع الخسائر، يعني أخذ البلاد نحو المجهول"، لافتًا إلى "أنّنا فيتكتل "​الجمهورية القوية​" لن نشارك بأيّ نقاش، لأنّ المشاركة بأيّ نقاش هي شهادة زور تجاه اللّبنانيّين". وذكر أنّ "60 مليار دولار ستُشطَب من الدّيون وسيتحملّها المودعون، ولا يجب البحث في "​الكابيتال كونترول​" قبل إقرار خطّة التّعافي، وأيّ كلام عن حماية المودعين من قبل رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​ غير صحيح".

وشدّد عدوان على أنّ "من يأخذ موقفًا مستجدًّا في هذا الموضوع هو موقف شعبوي، ومن يتابع مسار المواقف والتطوّرات في هذا الملف يرى أنّنا منذ 3 سنوات نطالب بوضع خطّة اقتصاديّة شاملة قبل أي قانون "كابيتال كونترول"، هذا كان موقفنا ولن يتغيّر"، مبيّنًا أنّ "في تقييمي في هذا الموضوع، هناك خطّة مخفية ستظهر قريبًا، وهي لا تخدم لا حقوق لبنان ولا الشّعب.هناك في مكان ما إرادة لوضع خطّ عمّا سبق والقول "عفا الله عمّا مضى".