أعلن ​مجلس القضاء الأعلى​ في ​العراق​ إصدار أحكام ب​الإعدام​ شنقا بحق 8 مدانين بينهم 4 من تنظيم "​داعش​" الإرهابي قتلوا ضابطا، وفجروا سيارة مفخخة. ولفت المجلس في موقعه الإلكتروني، إلى أن "محكمة جنايات الأنبار أصدرت أحكاما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق أربعة إرهابيين عن جريمة تفجيرهم سيارة مفخخة في مدينة الرمادي".

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى أن الإرهابيين الأربعة، عملوا مع "عصابات داعش"، وأنهم أقدموا على تفجير سيارة مفخخة ـ مدخل الصناعة، وهو ما أدى إلى "إصابات خطيرة لثلاثة منتسبين من القوات الأمنية، وثلاثة مواطنين أثناء مرورهم مع حدوث اضرار مادية". وأكد أن "الأحكام بحق المجرمين الإرهابيين يأتي استنادا لأحكام قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005 ".

وفي بيان آخر قال المجلس إن "محكمة جنايات النجف أصدرت أحكاما بحق أربعة مجرمين بالإعدام شنقا حتى الموت عن جريمة قتل (ضابط) بعد استدراجه من محافظة ذي قار إلى محافظة ​النجف الأشرف​". وأوضح المركز الإعلامي للمجلس أن "المجني عليه كان يروم شراء سيارة من الجناة، وبعد وصوله إلى قضاء الكوفة، أطلقوا النار عليه وسرقوا المبالغ النقدية التي يحملها مع مسدسه الشخصي". يذكر أن السلطات العراقية كانت أعلنت في تشرين الأول الماضي، أن انتحاريا فجر سيارة مفخخة، في محافظة الأنبار، قرب مقر للشرطة في مدينة الرمادي.