ادعى رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، على حد تعبيره، أنّ "فلسطينيين مسلحين" يتحمّلون "على الأرجح" مسؤولية مقتل الصحافية الفلسطينية في قناة "الجزيرة" شيرين أبو عاقلة، في الضفة الغربية المحتلة، وفق وكالة الصحافة الفرنسية (أ.ف.ب).

بالمقابل، ذكر عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير، أنّه "عندما يطلق الإرهابيون النار على جنودنا عليهم أن يردوا بإطلاق النار بكامل قوتهم حتى لو كان هناك صحفيون من قناة الجزيرة".

وسبق أنّ أشارت مساعدة ​وزير الخارجية القطري​، لولوة الخاطر، إلى أن "جريمة نكراء تضاف إلى السجل البشع للاحتلال الإسرائيلي، إذ قتلوا الصحفية ​شيرين أبو عاقلة​ برصاصة في الوجه وهي ترتدي سترة ​الصحافة​ وتوثق إرهابهم للمدنيين"، لافتة إلى "أننا كلنا تعلقنا بشيرين صوت ​فلسطين​ الحر، بهذا الوجه الواثق حتى في أحلك الظروف التي يرتعد فيها الكماة، تقبلها الله وتعازينا لأسرتها".

وأعلنت ​وزارة الصحة الفلسطينية​ صباح اليوم عن مقتل مراسلة ​الجزيرة​ شيرين أبو عاقلة "برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال تغطيتها لاقتحامه ​مخيم جنين​"، وأوضحت أن الزميلة شيرين "أصبيت برصاص حي في الرأس، بينما أصيب الصحفي علي السمودي برصاص حي في الظهر ووضعه مستقر حتى الآن".