أعربت وزيرة ​الخارجية البريطانية​، ​ليز تراس​، عن حزنها لمقتل الصحفية الفلسطينية ​شيرين أبو عاقلة​ (51 عاما)، ودعت إلى حماية الصحفيين أثناء أداء عملهم "الحيوي".

أشارت وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تراس، في تصريحٍ على مواقع التواصل الإجتماعي، إلى أنه "يحزنني سماع نبأ مصرع الصحفية المحترمة شيرين أبو عاقلة"، وتابعت: "عمل الصحفيين في جميع أنحاء العالم أمر حيوي، ويجب حمايتهم لأداء عملهم".

وتأتي تغريدة الوزيرة بعد ساعات من تغريدة للنائب البريطاني فرانسي مولوي قال فيها إنه "يجب محاسبة ​إسرائيل​ على قتل شيرين أبو عاقلة".

بدورها، دان وزيرة خارجية ​النرويج​، أنيكين هويتفيلد، "بأشد العبارات استهداف شيرين أبو عاقلة ونطالب بفتح تحقيق دولي في مقتلها"، مردفاً: "منزعج جداً بعد نبأ مقتل صحيفة ​الجزيرة​ شيرين أبو عاقلة"، مشدداً على أن "الاعتداءات على الصحفيين مشكلة متزايدة وهي تهديد ل​حرية التعبير​ و​الديمقراطية​".

من جهتها، أكدت ​وزارة الخارجية الصينية​، "أننا ندعم تحقيقا دوليا عادلا في مقتل صحفية الجزيرة شيرين أبو عاقلة".

وكانت ​وزارة الخارجية الألمانية​، قد أعلنت أمس أن "التقارير الواردة حول مقتل الصحفية ​شيرين أبو عاقلة​ صادمة للغاية للحكومة الألمانية".

وطالب دبلوماسيون أجانب ومسؤولو هيئات دولية، بفتح تحقيق شامل وفوري في جريمة اغتيال الزميلة ​شيرين أبو عاقلة​ برصاص القوات ال​إسرائيل​ية أثناء أداء واجبها المهني بتغطية اقتحام ​القوات الإسرائيلية​ ل​مخيم جنين​.

واغتالت ​القوات الإسرائيلية​ صباح أمس الأربعاء، شيرين أبو عاقلة برصاصة في الرأس، أثناء تغطيتها اقتحام ​مدينة جنين​ ومخيمها شمالي ​الضفة الغربية​ المحتلة، وأصيب زميلها الصحافي علي السمودي.