أشار وزير العدل العراقي وزير العمل والشؤون الإجتماعية بالوكالة سالار عبد الستار، عقب لقائه رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ في مقر الرئاسة الثانية في ​عين التينة​، إلى "أننا تشرفنا بزيارة رئيس مجلس النواب اللبناني للتبركة والتهنئة لدولته، وإبلاغه تحيات الحكومة والشعب العراقي"، وأردف: "كما كان اللقاء مناسبة للتباحث في الكثير من القضايا المشتركة بين البلدين الشقيقين".

كما عرض بري الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين لبنان وقطر مع السفير القطري إبراهيم بن عبد العزيز السهلاوي.

كذلك، لفت النائب ​غسان سكاف​، بعد لقائه بري، حيث هنّأه بإعادة إنتخابه رئيساً للمجلس النيابي، إلى "أننا اتفقنا على التعاون وإن شاء الله لمصلحة لبنان ومستقبله"، وتابع: "أعتقد من يريد أن يعمل في ال​سياسة​ عليه أن يخترع الأمل".

وردا على سؤال عن رؤيته للاستحقاقات المقبلة سيما في الموضوع الحكومي وأي نوع من الحكومات تلائم الوضع الراهن، أوضح سكاف: "الوضع مناسب من أجل تشكيل حكومة سياسية خاصة أن لا إنسداد سياسيا، اليوم هناك أقلية وهناك أكثرية فلتشكل الاكثرية حكومة والأقلية تعارض"، وأضاف: "بعد ​الإنتخابات النيابية​ هناك أكثرية إنبثقت فلتشكل هذه الاكثرية الحكومة وعلى الأقلية أن تعارض".

على صعيد آخر، ولمناسبة إعادة إنتخابه رئيسا للمجلس النيابي لولاية جديدة، تلقى بري إتصال تهنئة من وزير التسامح والتعايش في دولة ​الإمارات العربية المتحدة​ الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان.

كما اتصل مهنئا: الرئيس السابق ​ميشال سليمان​، رئيس مجلس الوزراء السابق ​تمام سلام​، السيد علي فضل الله، إمام مدينة ​النبطية​ الشيخ عبد الحسين صادق.

في سياق متصل، ذكر رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قليباف في برقية تهنئة لبري، أنه "يسرني أن أقدم لدولتكم أحر التهاني والتبركات لمناسبة بدء الولاية الجديدة للبرلمان اللبناني، وإعادة إنتخابكم للمجلس النيابي الموقر"، مؤكداً أنه "لا شك أننا سنشهد في هذه المرحلة كما في المراحل السابقة مزيدا من التعاون الأخوي البناء بين البلدين الشقيقين في المجالات الثنائية الإقليمية والدولية، من خلال حسن درايتكم وإدارتكم الحكيمة ومؤازرة السادة النواب في المجلس النيابي ومجلس الشورى".

وختمت البرقية: "أغتنمها مناسبة لأسأل الله، أن يمن على دولتكم وعلى السادة النواب بالسلامة والتوفيق الدائمين وعلى لبنان الصديق حكومة وشعبا بالسعادة والتطور المضطردين".

وتلقى رئيس مجلس النواب أيضا برقية من رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر.