أشار رئيس رابطة أطباء النبطية سمير كحيل، خلال "المؤتمر الطبي الأول" الذي نظمته الرابطة في ​مستشفى النبطية الحكومي​ برعاية ​نقيب أطباء لبنان​ في بيروت يوسف بخاش ومؤسسة محمد شعيب الإنسانية، الى أن "السعي من خلال هذه المؤتمرات إلى الحفاظ على المكتسبات العلمية الطبية وامكانية تطويرها لنكون دائما على المستوى المطلوب في خدمة أهلنا، متسلحين بكل ما يلزم، مواكبين التطورات والأبحاث العلمية الطبية".


ونوه المدير العام للمستشفى، ​حسن وزني​، بـ"هذا اللقاء النوعي والعلمي رغم كل الظروف التي تعصف بالبلد وبالقطاع الصحي على وجه التحديد، سواء على مستوى المستشفيات أو على مستوى العاملين في القطاع الطبي".

ولفت وزني، الى "أننا في مستشفى النبطية الحكومي، لن نبخل جهدا في مواكبة رفع شأن هذه المؤسسة وهذه المهنة في هذه المنطقة، ونعمل باستمرار لتطوير هذا الصرح الطبي، وسنواصل نبذل الجهود لنبقى عند حسن ظن أهلنا وأطبائنا".
وهنأ القيمين على المؤتمر.

بعد ذلك انطلقت فعاليات المؤتمر، وعقدت ندوات طبية ونقاشات عن السرطان والسكري والجهاز الهضمي والامراض المعدية وسبل تزخيم الأبحاث الطبية في المنطقة، والنهوض بكفاءات المهن الصحية بشكل عام من أجل تحفيز مساهمتها العلمية على الساحة المحلية والإقليمية، وتحسين أدارة الحالات المرضية.