أشار رئيس ​الحكومة الإسرائيلية​ ​نفتالي بينيت​، إلى أنه "لأول مرة منذ سنوات، انتهى الحصاد في البلدات المجاورة ​لقطاع غزة​ بهدوء ونجاح، من دون بالونات حارقة أو نيران أو ​صواريخ​ ​حماس​".

وأضاف في بداية الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء: "أود أن أذكر الجميع أنه بعد يومين من ولاية حكومتنا، أشعلت حماس 26 حريقا، وكان هذا روتينا يوميا لمزارعي النقب الغربي، ولسنوات، دفعت إسرائيل تعويضات للمزارعين مقدما حتى يتمكن المزارعون من الحصاد مبكرا عندما لا تكون منتجاتهم ناضجة، وبالتالي تكون ذات جودة أقل، وبدلا من منع حرائق "حماس"، تعاملت الحكومات الإسرائيلية مع محاولة التعويض عن الحرائق كما لو كانت من فعل "جي دي".. هذا لم يفعل.. نجحنا معا، ولأول مرة منذ 15 عاما، في توفير الأمن الكامل لسكان عسقلان و​سديروت​ والتجمعات المجاورة لقطاع غزة، ولا يمكننا العودة إلى الوراء".

ولفت بينيت، إلى أنه ""قريبا، وللأسف، ستتجه إسرائيل نحو انتخابات، لن يكون من الممكن خلالها اتخاذ إجراءات حكومية معينة.. لذلك أطلب من جميع الوزراء، في الأيام والساعات المتبقية، إخلاء مكاتبهم من أجل الإسراع في تنفيذ ما يمكن القيام به قبل حل ​الكنيست​.. تستمر مسؤوليتنا تجاه مواطني إسرائيل حتى في فترة الانتخابات".