أشار النائب، ​الياس حنكش​، الى أن "​حزب الكتائب​ اثبت انه ثابت مكان ما كان عليه، واثبت لناسه ان خيارهم صحيح ولو على خسارة ولو على حساب الربح السريع، وهو لم يبع ويشتر في حين ان سائر الاحزاب كانت تتخبط بالمواقف السياسية".

ورأى حنكش، في حديث عبر قناة الـ"MTV"، أن "رهان حزب الكتائب على الجو الجديد الذي انطلق في 17 تشرين والذي انتج ديناميكية جديدة في مجلس النواب"، موضحاً أن "الكتائب كانت مصرة على اسم ​نواف سلام​، ونحن سميناه لانه تغييري خارج المنظومة السياسية ومشهود له بنظافته ونقابيته".

ولفت الى أن "الكتائب طور نفسه وانتج وجوها جديدة وخطابا جديدا تماشى مع التطورات التي حصلت في لبنان، و يجب ان يجمع النواب تحت تسمية واحدة بحيث لا يكون هناك تغييري او معارض او سيادي، بل يجب ان نكون قوى انقاذية لان البلد وقع ويجب ان نعيد له دوره الذي فقده على مر السنوات والاحداث وآخرها في ​4 آب​".

واعتبر أن "استقالتنا بعد 4 آب حصلت لانه من من غير المقبول الا نستقيل، وكنت اتمنى لو ان النواب الذين يعملون بضمير قرروا الخروج من البرلمان الذي هو غير المنتج اصلا، اما اليوم فالعودة الى المجلس لاننا نحن موجودون بالحياة الوطنية".