أشار رئيس "حزب القوات ال​لبنان​ية" ​سمير جعجع​، الى أنه "ليس مفهوما أبدا ان يقوم ​الأمن العام​ بتوقيف النائب البطريركي على القدس والأراضي الفلسطينية والمملكة الهاشمية في الطائفة المارونية ​المطران موسى الحاج​ عند معبر الناقورة لدى عودته الى لبنان والتحقيق معه لساعات طويلة متواصلة ومن ثم استدعاؤه من قبل قاضي التحقيق العسكري ​فادي عقيقي​ للتحقيق معه في ​المحكمة العسكرية​ يوم غد الأربعاء".

وأوضح في بيان، أن "المطران الحاج هو نائب بطريركي على القدس والأراضي الفلسطينية والمملكة الهاشمية ومن صلب مهامه زيارة الأديار المارونية في تلك الديار والاطلاع على شؤونها وترتيب أمورها". ورأى أن "إستدعاء المطران الحاج الى التحقيق في المحكمة العسكرية، ليس انطلاقا من شبهة او دليل او قرينة ما، بل نعتبره رسالة الى غبطة البطريرك ​مار بشارة بطرس الراعي​ انطلاقا من مواقفه الوطنية".

واضاف جعجع: "إن القاضي فادي عقيقي وفي مناسبات عدة قبل الآن، قد أثبت انه موجود في المحكمة العسكرية لا لإحقاق الحق والسهر على أمن البلاد والعباد، إنما لتحقيق غرض واضح المعالم تجلى أكثر ما تجلى فيه في أحداث الطيونة المشؤومة وفي أحداث أخرى مشابهة، كما يتجلى الآن في واقعة استدعاء المطران الحاج الى التحقيق". وطلب من "رئيس ​مجلس القضاء الأعلى​ والمدعي العام التمييزي وضع حد لتصرفات القاضي عقيقي وصرف النظر عن استدعاء المطران الحاج والاستماع اليه".