واصل رئيس الحكومة تصريف الأعمال ​نجيب ميقاتي​ لقاءاته وإجتماعاته في السراي الحكومي، واجتمع مع وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال ​موريس سليم​. كما إجتمع مع وزير البيئة ​ناصر ياسين​ والنائب ​ابراهيم منيمنة​، وتم البحث في وضع إهراءات ​مرفأ بيروت​ وامكان الحفاظ على القسم غير المهدد بالسقوط بعد استكمال الاجراءات كافة ، والحوار مع مختلف المعنيين.

والتقى ميقاتي، وفدا يضم ممثل نقابة موزعي المحروقات ​فادي ابو شقرا​ وأمين سر نقابة المحطات حسن جعفر وأعضاء من النقابتين. وذكر أبو شقرا: "التقينا ميقاتي وتوجهنا اليه بالشكر لانه يقف دائما الى جانب قطاع النفط من محطات وموزعين، وأي مشكل نواجهه يتدخل شخصيا لحله، وهذا كله لاراحة المواطن، فهم ميقاتي الأول والأخير هو الاستمرارية، وأن تبقى المحطات مفتوحة والا يكون لدينا مشاكل لنستمر بالعمل".

وتوجه، إلى جميع الزملاء "لأقول إننا ضد الأقفال في هذا الظرف الصعب الذي يمر به البلد، همّ ميقاتي هو المواطن اللبناني، ولدينا سياّح ومن غير المعقول أن نقفل المحطات مثلما يطلب بعض الأشخاص وبعض المسؤولين الذين يعقدون الأمور في وجهنا، نحن نريد ان نسهل العمل لمصلحة المواطن وجميع المعنيين في هذا القطاع".

وبدوره اشار حسن جعفر، إلى "اننا تشرفنا بزيارة ميقاتي، وشرحنا له مشكلات القطاع وكررنا المطالبة بزيادة الجعالة وبزيادة لليد العاملة، وقد طلب ميقاتي أن يسير هذا القطاع بسلاسة من قبلنا ومن قبل الدولة ووزارة الطاقة، وهذا اللقاء هو لتجنب اي خضات او أزمات مثلما حصل في قطاع الأفران و​الخبز​".

وترأس ميقاتي، اجتماعا ضم الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء الركن محمد مصطفى، ونقيب المحامين السابق في الشمال ​محمد المراد​، وتم خلاله البحث في تطبيق القانون المتعلق بانفجار التليل.

واشار، بعد الإجتماع، إلى "اننا تشرفنا، بالاجتماع مع رئيس مجلس الوزراء عطفا على الاجتماع السابق الذي عقد معه بحضور ممثلي الطوائف في عكار بشان القانون الصادر في موضوع انفجار التليل، واجتماع اليوم خصص لكيفية تطبيق أحكام هذا القانون لأنه يتضمن ثلاثة اقسام تتعلق بوزارات الدفاع والمالية والصحة، وكان الاجتماع اليوم بحضور وزير الدفاع وأيضا الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع حيث تم التباحث والمناقشة في موضوع تطبيق هذا القانون في الشق المتعلق بوزارة الدفاع، وتم الإتفاق على الآلية والإجراءات المطلوب اتخاذها. وقد شدد ميقاتي على ضرورة "الإسراع في هذا الملف وهناك ايضا اجتماعات أخرى تتعلق بوزارة الصحة واجتماع أيضا يتعلق بوزارة المالية من اجل ان تصل إلى خاتمة تتعلق بتطبيق هذا القانون في كل ما يتعلق بنتائج تفجير التليل". كما إلتقى ميقاتي رئيس جمعية المصارف ​سليم صفير​.