لفت البطريرك الماروني الكاردينال ​مار بشارة بطرس الراعي​، خلال ترؤّسه قدّاسًا إلهيًّا عشيّة عيد انتقال السيدة ​العذراء​، في دير سيدة قنوبين في الوادي المقدّس، إلى أنّ "كلّ واحد وواحدة منّا بحاجة كلّ يوم أن يسبّح الله على نعمه وعطاءاته، والعظائم الّتي يجريها في التّاريخ".

وأشار إلى العقيد الّتي أعلنتها الكنيسة أنّ "مريم هي دائمة البتوليّة، عذراء حبلت بقوّة الرّوح القدس وبقيت بتولًا بتعليم الكنيسة العقائدي، قبل الميلاد وأثناء الميلاد وبعد الميلاد"، مركّزًا على أنّ "العذراء أمّ الله الّتي أعلنها مجمع أفسس سنة 431 عقيدةً إيمانيّةً، مريم أم الإله لكن ليست فقط أم يسوع الّذي هو إله منذ الأزل، ولكنّها أمّه بالطّبيعة البشريّة، والّذي تكوّن في حشاها بقوّة الرّوح القدس، وأصبح إنسانًا بكلّ معنى الكلمة مثلنا، هو ابن الله الإله منذ الأزل؛ لذلك مريم هي أمّ الإله الّذي ولج في حشاها وأخذ الطّبيعة البشريّة".

وشدّد البطريرك الرّاعي على "أنّنا نلتمس شفاعة مريم الممتلئة من الرّوح القدس، ونسألها أن تسهر علينا من سماها في بحر هذا العالم في قلب الأمواج والرّياح العاتية وقلب كلّ المصاعب. مريم لا يجب أن ننساها، فهي نجمة الصّبح ورفيقة الدّرب لتوصلنا إلى الميناء الأمين".