أعربت الأمانة العامة ل​جامعة الدول العربية​، عن "إدانتها بأشد العبارات الاعتداء السافر الجديد الذي اقترفته قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم ضد ست من مؤسسات المجتمع المدني الحقوقية ب​رام الله​، وتحطيم محتوياتها والاستيلاء على وثائقها وإغلاق أبوابها".

وأكدت جامعة الدول العربية، في بيان لها، أن "هذا الاعتداء يأتي في إطار العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد الشعب ال​فلسطين​ي واستباحة دماء أبنائه وحقوقه وأرضه ومقدساته، كما يأتي في سياق الاستهداف والمحاولات الإسرائيلية المستمرة لإسكات صوت الحق والحقيقة والتعتيم على الجرائم الفظيعة التي يقترفها الاحتلال يوميا والتي تستدعي المساءلة والملاحقة الجنائية أمام جهات العدالة الدولية".

ودعت "منظمات المجتمع المدني العربية والدولية لإدانة وفضح هذه السياسات والاعتداءات الإسرائيلية، وما تعرضت له المؤسسات الفلسطينية الحقوقية الست فجر اليوم من اعتداء سافر، واتخاذ كل التدابير والإجراءات اللازمة والعاجلة للتصدي للاعتداءات الإسرائيلية".

كما دعت الجامعة "​مجلس حقوق الإنسان​ ومجلس الأمن لتحمل مسؤولياتهما في توفير الحماية الضرورية الفاعلة التي أقرتها الشرعية الدولية بفلسطين على طريق إنهاء الاحتلال، وتمكين ​الشعب الفلسطيني​ من حقه الراسخ في الحرية والاستقلال".

واليوم، اقتحمت القوات الإسرائيلي، ست مؤسسات حقوقية وأهلية، في مدينتي ​رام الله​ والبيرة، وثبتت ألواحا حديدية على بواباتها وعلقت أوامر إغلاق تام عليها، بعد أن عبثت بمحتوياتها واستولت على ملفات ومعدات عدد منها.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي ​بيني غانتس​ أعلن أمس الأربعاء، عن تصنيفه بشكل نهائي ثلاث مؤسسات وجمعيات فلسطينية بأنها "إرهابية"، في تحريض مباشر على هذه المؤسسات.