كشف المدير العام لمصرف الأسكان أنطوان حبيب، أن "المصرف سيمدد من جديد مهلة تقديم طلبات قروض الإسكان و​الطاقة الشمسية​ حتى الثلاثين من ايلول المقبل". وفي حديث لقناة "الحرة"، لم يستبعد حبيب تعديل مبلغ القرض في حال وصلتنا قروض إضافية من الصناديق العربية.

كما اعلن أن "سبعة أو ثمانية ​مصارف​ تجارية عاودت بدورها إعطاء قروض للإسكان وللطاقة الشمسية بمبالغ أعلى من مبالغ ​مصرف الإسكان​ وبفوائد أيضا متدنية تقارب ال 7% مثل ​بنك لبنان والمهجر​". وأوضح ان "عدد المتقديمن بطلبات قروض الإسكان اصبح بعشرات الآلاف وهناك طلبات غير مستكملة بسبب نقص بعض الأوراق". وتحدث عن وعد من السفير ​الكويت​ي وبعض المسؤولين بأن الصندوق العربي للتنمية التجارية ومركزه الكويت سيحوّل الى مصرف الإسكان قرضا يساوي نحو 165 مليون دولار.

واكد حبيب، ان "عقد الرهن مع المقترض هو ​بالليرة اللبنانية​ ويستحيل أن تنقلب عملة القرض من اللبناني الى الدولار". وأوضح ان "قرض الصندوق العربي الموجود في الكويت يحوّل الى ​مصرف لبنان​ بالدينار الكويتي ومصرف لبنان يسلم الأموال الى مصرف الإسكان بالليرة اللبنانية". كما كشف أن مجلس إدارة مصرف الإسكان وبهدف مساعدة المطورين العقاريين قرر إعطاء 30% من ثمن العقار نقدا.