أفاد مراسل "النشرة" في ​بعلبك​، بأن أهالي المساجين في ​السجون اللبنانية​ قطعوا الطريق الدولي عند مدخل بلدة بريتال، احتجاجاً على الإجحاف والظلم الذي يعيشه المساجين داخل زنزاناتهم.

وأوضح الدكتور محمد صالح باسم الأهالي، أن "​السجناء​ يعانون من وضع اجتماعي مزري حيث فُقِد ​الدواء​ والطبابة، وحتى لو وضع أهلهم التأمين للمستشفيات فهم غير قادرين على معالجتهم بالإضافة إلى توقف جميع إخلاءات السبيل التي نطالب بتحريكها". وطالب "بتحريك ملف ​العفو العام​ حيث لا إمكانية لأهاليهم بتحمل مصاريفهم ولا الدولة قادرة بتحمل أعباء مصاريفهم، فاليتفضل مجلس النواب بتعديل القوانين وإقرار قانون العفو العام والوقوف بجانب الأهالي والمساجين".

ولفت صالح، إلى أن "أبناءنا في السجون جياع ووضعهم الصحي والانساني والاجتماعي تعيس، والدواء مفقود وكل يوم يموت منهم أشخاص، الجرب والأامراض والقمل متفشي فيما بينهم"، وطالب رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ ووزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال ​بسام المولوي​ بالتدخل الفوري لإصدار قانون العفو العام والالتفات إلى أهلنا في السجون"، وأكد أن "هذا التحرك هو تحرك أولي سيتبعه خطوات تصعيدية سنقوم من خلال بإقفال الطرقات عند كافة مداخل ​البقاع​".