ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "تأثير الكتل الهوائية الحارة والرطبة على ​لبنان​ والحوض الشّرقي للمتوسّط يستمرّ حتّى ظهر يوم الأحد، حيث يبدأ انكفاء تأثيرها خاصّةً في المناطق الدّاخليّة"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ المعتادة على السّاحل لشهر أيلول بين 24 و32 درجة مئويّة". ونصحت بـ"عدم التعرّض الطّويل لأشعّة الشّمس وقت الظّهيرة"، محذّرةً من "خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "​الطقس​ المتوقّع في لبنان اليوم الجمعة غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة الّتي تبقى فوق معدّلاتها الموسميّة لشهر أيلول خاصّةً في المناطق الدّاخليّة، بينما تبقى دون تعديل على السّاحل، وتبقى نسبة الرّطوبة مرتفعةً عل السّاحل، بالإضافة إلى سرعة رياح خفيفة، ممّا يؤدّي إلى ارتفاع بدرجات الحرارة المحسوسة ويزيد الشّعور بالحر". وتوقّعت "تساقط الرّذاذ بشكل متفرّق خاصّةً في المناطق الشّماليّة والدّاخليّة، ويتكون الضّباب الكثيف على المرتفعات المنخفضة والمتوسّطة، ممّا يؤدّي إلى سوء الرّؤية أحيانًا".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة في الدّاخل والجبال الّتي تبقى فوق معدّلاتها الموسميّة مع استقرارها على السّاحل، ونسبة رطوبة مرتفعة، بالإضافة إلى سرعة رياح خفيفة ممّا يؤدّي إلى ارتفاع بدرجات الحرارة المحسوسة". وتوقّعت "تساقط الرّذاذ بشكل متفرّق خاصّةً على المرتفعات الشّماليّة والدّاخليّة أحيانًا، مع بقاء ظهور الضّباب الكثيف على المرتفعات المتوسّطة".

وأفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الأحد غائم جزئيًّا، مع انخفاض إضافي وبسيط بدرجات الحرارة، مع بداية انخفاض بنسبة الرّطوبة على السّاحل ممّا يؤدّي إلى تلطيف الأجواء نسبيًّا، حيث تنشط الرّياح أحيانًا؛ ويستمرّ تكوّن الضّباب على المرتفعات".