اعلن ​مجلس الأمن​ القومي الإسرائيلي عن "توصيات قبل حلول فترة الأعياد اليهودية، التي تستمر نحو ثلاثة أسابيع، باتخاذ احتياطات الحذر قبل السفر إلى خارج البلاد، ودعا المسافرين إلى الأخذ بالحسبان تحذيرات السفر قبل شراء التذاكر".

وأشار في بيان، إلى ان "​إيران​ ستواصل نشاطها لاستهداف ​إسرائيليين​ والمساس بأهداف يهودية في مختلف دول العالم خلال فترة الأعياد اليهودية"، محذرا من "مغبة التعرض لعمليات معادية من جانب بعض التنظيمات بما فيها ​حركة الجهاد الإسلامي​ و​تنظيم داعش​".

في هذا الاطار، اكد ان "التنظيمات لها بنية تحتية تمكنها من القيام بنشاط واسع في الشرق الأوسط، وخاصة في منطقة سيناء وإفريقيا وآسيا" .

من جهتها، رأت "هيئة مكافحة الإرهاب" في إسرائيل أنه "في الفترة المقبلة، ستستمر إيران في العمل ضد أهداف إسرائيلية حول العالم، سواء في الدول القريبة من إيران أو في الدول الغربية والأوروبية، وأنها تتعامل مع قضايا أخرى مثل المسائل القنصلية، والتحذيرات للإسرائيليين بشأن مناطق القتال، وعدم الاستقرار السياسي أو الإجرام، من قبل وزارة الخارجية".

كما يشار الى ان "قيادة الأمن القومي تصدر، من وقت لآخر، تقييما للمخاطر التي يتعرض لها الإسرائيليون في الخارج من العناصر المعادية، قد تكون راجعة إلى دافع إيذاء الإسرائيليين واليهود، أو احتمال وقوع إصابات عرضية مرتبطة بحادث معاد في الخارج".

وفي وقت سابق، كثفت إيران وحلفاؤها أنشطتهم في الخارج بهدف إلحاق الضرر بالإسرائيليين، حيث تم في 2021-2022، إحباط عدة محاولات إيرانية.