ذكر مندوب روسيا الدائم لدى ​الأمم المتحدة​ ​فاسيلي نيبينزيا​، أنه "هل ما حدث مع خط "​نورد ستريم​" مفيد للولايات المتحدة؟ لا شك في ذلك. يجب أن يحتفل موردو الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة بالزيادة المضاعفة في إمدادات الغاز الطبيعي المسال إلى القارة الأوروبية".

ولفت، في جلسة مجلس الأمن حول حادثة تسرب خط الغاز "نورد ستريم" الذي يربط روسيا بألمانيا عبر البحر، إلى أنه "ليس من المنطقي بالنسبة لنا تدمير المشروع بأيدينا، حيث استثمرنا مبالغ ضخمة من الاستثمارات والتي يمكن أن نحقق منها عائدا اقتصاديا كبيرا".

ونوه إلى أن روسيا تؤيد إجراء تحقيق شامل في تخريب خطوط "السيل الشمالي"، مشددا على أن التحقيق الدولي شرعي بمشاركة روسيا فقط، معلنًا أنّ "مكتب المدعي العام الروسي فتح تحقيقا أوليا في تسرب الغاز من نورد ستريم"، لافتًا إلى أنّ "الإجراءات الرامية لإتلاف خطوط نورد ستريم تخريب متعمد ضد عنصر حاسم في البنية التحتية للطاقة في بلادنا"، مؤكدًا أنّ "الهجوم على نورد ستريم لم يكن ممكنا دون تدخل دولة أو جهات تسيطر عليها دولة".

وكانت قد أعلنت سلطات ​ألمانيا​ و​الدنمارك​ و​السويد​، في بيان مشترك، "أننا نتجه إلى تشكيل فريق تحقيق مشترك، في حوادث "​نورد ستريم​" وفقًا للقوانين الأوروبية".

وفي 28 أيلول، أعلنت السلطات في ​​روسيا​​، أنها فتحت تحقيقا في "عمل إرهابي دولي" اثر التسرب من نورد ستريم، والذي حدث في 26 من أيلول حيث أعلنت هيئة الملاحة البحرية الدنماركية "تسرب غاز في بحر ​البلطيق​ قرب مسار خطّ أنابيب "​نورد ستريم 2​" الذي يربط روسيا ب​ألمانيا​ عبر البحر.