أعلن ​رئيس الوزراء الجزائري​ أيمن بن عبد الرحمن، توقيع 11 اتفاق تعاون مع ​فرنسا​، تشمل مجالات ​الصناعة​ و​التكنولوجيا​، والمؤسسات الناشئة والابتكار، والفلاحة، و​التعليم العالي​ والبحث العلمي، والعمل والتشغيل، والسياحة والصناعة التقليدية".

واكد خلال لقائه رئيسة الحكومة الفرنسية إليزابيت بورن، "اننا سنعمل في الفترة المقبلة على ترجمة مخرجاتها على أرض الواقع، تنفيذا لتوجيهات رئيسي البلدين"، معتبرا أن "تنظيم هذه الدورة يأتي في سياق الحركية المتميزة التي تطبع العلاقات الثنائية، لاسيما بعد الزيارة التي أداها رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون إلى الجزائر، في آب الماضي، بدعوة من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون".

من جهتها أكدت بورن عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنهم مستمرون في بناء شراكة للمستقبل وطموح مشترك للبلدين.

يشار الى ان زيارة رئيسة وزراء ​فرنسا​ ​إليزابيت بورن​، إلى ​الجزائر​ قد بدأت أمس، وتستمر يومين، يرافقها 16 وزيراً أي نحو نصف أعضاء حكومتها، وترمي إلى إعطاء "زخم جديد" للمصالحة التي بدأها رئيسا البلدين في نهاية آب.

والزيارة هي الأولى إلى الخارج لرئيسة الوزراء الفرنسية، التي ستبدأها بتفقّد نُصبين تذكاريين. وبعد توتر استمر أشهراً، كان الرئيس ​إيمانويل ماكرون​ أجرى نهاية آب زيارة إلى الجزائر، أتاحت تحسين العلاقات بين البلدين.