أكد المتحدث الرسمي باسم ​الأمين العام للأمم المتحدة​ ​ستيفان دوجاريك​، خلال مؤتمر صحفي، أن "​الأمم المتحدة​ تجدّد دعوتها للكيان ال​إسرائيل​ي بإنهاء ممارسة الاعتقال الإداري بحق جميع المعتقلين ​الفلسطينيين​"، مشيرا إلى أن "30 معتقلاً من بينهم المحامي الفلسطيني صلاح حموري، علّقوا مؤخرا الإضراب عن الطعام الذي استمر منذ أيلول".

وذكر دوجاريك، أن "الأمم المتحدة تتابع وضع المحامي الفلسطيني صلاح حموري الذي تحتجزه إسرائيل بدون تهمة، وتحت ما يسمى الاعتقال الإداري".

وتأتي هذه الدعوة في أعقاب بيان أصدره خبراء حقوقيون، الأسبوع الماضي، عن وضع المعتقلين الفلسطينيين، معربين عن "قلقهم البالغ إزاء إساءة استخدام الاحتلال الإسرائيلي، بشكل واسع، لإجراءات القانون الإداري والجنائي، واستخدامه المعلومات السرية ضد الفلسطينيين، بمن فيهم المدافعون عن ​حقوق الإنسان​ مثل حموري".

وشددوا على أن "سلطات الاحتلال استهدفت حموري خلال السنوات العشرين الماضية بالمضايقات والاعتقال والاحتجاز التعسفيين وأشكال أخرى من الانتهاكات"، مشيرين إلى أن "الإجراءات الانتقامية منه اشتدت بعد أن أصبح مدافعا عن حقوق الإنسان ومحاميا يدافع عن حقوق السجناء".