أكد المدير الدّولي لمجموعة "IGS" فادي فاضل، أنه "يوجد قلق على اتفاق ​ترسيم الحدود البحرية​ بين لبنان وإسرائيل، وبحال لم يتم الضغط من قبل الدول ولا سيما أميركا وفرنسا على إسرائيل فسيكون الوضع مربكاً ولا يوجد ضمانات لحد الأن"، مضيفاً: "عارفين شو صار باتفاق أوسلو".

وأشار في حديث لإذاعة الشرق، إلى أن "​حزب الله​" يعطي الضوء الأخضر، لإيران في استخراج ​الغاز​، والقلق أن نفوذ طهران سيزيد من خلال دخوله إلى الأسواق النفطية عبر الغاز اللبناني، وبحسب المعطيات التقنية أصبح لديها المقومات الكافية لذلك".

وذكر فاضل، أن "إرث رئيس الجمهورية السابق ​ميشال عون​، لا ياتي من خلال ​الترسيم​، بل من خلال الشعب اللبناني، وعندما يكون لدينا خطاب عابر ​الطوائف​ فهذا يكون غنى للشعب"، لافتاً إلى أن "اللوم الاكبر يقع على "الشعب لي لاحق القوى ال​سياسة​" برغم الأزمة التي نمر بها وليس على القوى السياسية، فأين الوعي والنضوج؟".

وأوضح فاضل، أن "الأمل من خلال ترسيم الحدود البحرية هو أن يصبح لبنان مصدّراً للغاز، لسد العجز واعادة قيمة الليرة البنانية، وأمامنا من سنتين إلى 3 سنوات للوصول إلى الهدف"، مضيفاً: "إذا لم ننفذ الإصلاحات من صندوق النقد الدولي، فسنكون في وضع اقتصادي صعب".