ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "منطقةً من الضّغط الجوّي المرتفع تسيطر على الحوض الشّرقي للمتوسّط خلال اليومين المقبلين، تؤدّي إلى طقس خريفي مستقر ودافئ نسبيًّا حتّى بعد ظهر يوم الثّلثاء، حيث يتأثّر بمنخفض جوّي مصحوب بكتل هوائيّة باردة متمركز فوق اليونان، الّذي يقترب تدريجيًّا، ممّا يؤدّي إلى طقس متقلّب وماطر؛ ويستمرّ حتّى يوم الجمعة حيث ينحسر تدريجيًّا"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر تشرين الثّاني بين 17 و25 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان غدًا الأحد صافٍ إلى قليل الغيوم، مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة، ويتحوّل خلال اللّيل إلى غائم جزئيًّا بسحب مرتفعة؛ كما تنشط الرّياح أحيانًا اعتبارًا من بعد الظّهر في المناطق الجنوبيّة".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع يوم الإثنين غائم جزئيًّا، بسُحب مرتفعة، مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة الّتي تصبح فوق معدّلاتها الموسميّة، كما تنشط الرّياح أحيانًا خاصّةً جنوب البلاد".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع الثّلثاء غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، بسُحب متوسّطة ومرتفعة، مع انخفاض تدريجي وملموس بدرجات الحرارة الّتي تعود إلى معدّلاتها الموسميّة. تتكاثف الغيوم اعتبارًا من بعد الظّهر، وتتساقط أمطار متفرّقة اعتبارًا من المساء، تشتدّ غزارتها أحيانًا ليل الثّلثاء/الأربعاء، مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة؛ كما يتكوّن الضّباب على المرتفعات وتتساقط الثلوج على الجبال اعتبارًا من ارتفاع 2200 متر".

كما أضافت أنّ "الرّياح السّطحيّة: جنوبيّة غربيّة نهارًا وشماليّة غربيّة إلى شماليّة شرقيّة ليلًا، سرعتها بين 15 و35 كم/ساعة، الانقشاع جيّد إجمالًا، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 45 و65%، حال البحر متوسّط ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 24 درجة مئويّة".