أوضح وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان، بعد لقائه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، "أننا بحثنا في أمور الوزارة وتسيير شؤون الناس، والأمور الملحة من أجل تحديد الأولويات".

وعن امكان انعقاد جلسة لمجلس الوزراء ومشاركته فيها، شدد على "أنني أكيد سأشارك في أي جلسة تبحث في الأمور الأساسية، ولا خلاف حول ذلك، وأنا شاركت في أول جلسة، وسأشارك في أي جلسة تبحث في حاجات البلد الاساسية، لأنها من الأمور الملحة، ومسألة الكهرباء ومعاناة المواطنين مسألة ملحة وضرورية وتؤثر على كل المرافق العامة الأساسية من مياه . ملف الكهرباء أساسي اليوم ونقطة انطلاق لكل القطاعات".

إلى ذلك، عقد ميقاتي اجتماعا مشتركا مع الوزير بوشكيان ووزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال ناصر ياسين. وتم خلال اللقاء البحث في الملفات المشتركة بين الوزارتين.

بدوره، أشار الوزير ياسين إلى "أنني أطلعت ميقاتي على الخطوات التي قمنا بها في الفترة الماضية وعلى خطتنا لإدارة النفايات الصلبة، فهذه السنة ستكون حساسة ومصيرية، ونعمل لانجاح الخطة التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع الهيئات المانحة والمنظمات الدولية والبلديات من أجل إنقاذ هذا القطاع".

وذكر "أنني تناولت تعاوننا الحالي مع البنك الدولي لتسيير الهبات والمساعدات. وتطرقت لأوضاع الوزارة ولمست من الرئيس ميقاتي كل دعم وتجاوب خصوصا في موضوع إدارة النفايات ودعم البلديات والادارات المحلية"، مشيرًا إلى أنّه "سيستمر العمل في المطامر الحالية التي تتطلب صيانة، اما المطامر الجديدة التي عرضناها في جلسة سابقة لمجلس الوزراء قبل الدخول في مرحلة تصريف الاعمال، والتنفيذ في المناطق التي فيها ضرورة مثل المتن طرابلس وصيدا والمدن الساحلية، فكان الرئيس ميقاتي متجاوبا وداعما لكل هذه الخطوات".

هذا واستقبل ميقاتي سفير قطر في لبنان ابراهيم بن عبد العزيز السهلاوي. كما إستقبل سفير الهند سهيل أجاز خان في زيارة وداعية. وكان قد التقى ميقاتي رئيس المجلس الإقتصادي والإجتماعي شارل عربيد، وتم خلال اللقاء البحث في الأوضاع العامة.