غيّب الموت الوزير السّابق والكاتب سجعان قزي، عن 71 عامًا، بعد صراع مع المرض.

وكان قد زار البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، مركز الجامعة اللبنانية الأميركية الطبي- مستشفى رزق، وأعاد قزي الّذي كان متواجدًا في غرفة العناية الفائقة.

يُذكر أنّ قزي من مواليد 6 تشرين الثّاني 1952 في بلدة العقيبة- فتوح كسروان، وحاصل على بكالوريوس في العلوم السّياسيّة والإداريّة من جامعة "القديس يوسف" في لبنان.

شغل حقيبة وزارة العمل في حكومة رئيس الوزراء الأسبق تمام سلام، وكان نائبًا لرئيس حزب "الكتائب اللبنانية". وقد أسّس إذاعة "لبنان الحر" عام 1978، وكان مديرها العام بين عامَي 1978 و1986، وكان رئيساً لقسم الأخبار في "إذاعة صوت لبنان" عام 1975.

عمِل قزّي صحافيًّا في العديد من المؤسّسات الإعلاميّة مثل: جريدة "العمل"، تلفزيون لبنان، وجريدة "الجريدة"، ومجلّتَي "Magazine" و"الجديد". كما أسّس المؤسّسة العامّة للدّراسات والاستشارات "SOGETCO" في باريس العاملة في مجال المخاطر السّياسيّة والاقتصاديّة، وله منشورة "MIB" في باريس باللّغة الفرنسيّة، وهي مختصّة بالشّؤون الاستراتيجيّة في الشّرق الأوسط.

وصدرت له أربعة كتب هي: "فصول من تاريخ لبنان من الفينيقيّين إلى الصّليبيّين"، "​سياسة​ زائد تاريخ"، "لبنان والشّرق الأوسط بين ولادة قيصريّة وموت رحيم" و"تغيير الأنظمة والثّورات".