إستنكر عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب سعيد الأسمر، تعرفة فواتير الكهرباء الجديدة، والتي بدأت عملية تحصيلها في منطقة ​جزين​، مؤكدا أنها "كارثية وغير مقبولة، ولا يمكن لأهالي المنطقة تحمل تكلفتها الباهظة".

وتوجه الى أهالي منطقة جزين، بالقول أننا "نشعر بوجعكم ونعدكم بأننا سنمارس كل صلاحياتنا التي منحنا إياها الدستور لإتخاذ كل الإجراءات القانونية لرفع الغبن عنكم"، منتقدا بشدة تعرفة فواتير الكهرباء، التي وصفها بـ"الخيالية"، موضحا أن "أهالي المنطقة يدفعون فواتير الكهرباء على سعر صيرفة، فيما يتقاضون رواتبهم على سعر 60 ألف ليرة، أما ​مؤسسة كهرباء لبنان​ فتدفع لمؤسسة الليطاني على سعر 15 ليرة لبنانية، وتحرر الفواتير على المواطنين بسعر27 سنتا. وهو ما نعتبره سرقة موصوفة".

وتساءل الأسمر "هل هذه الفواتير الملغومة المفروضة على أهلنا في المنطقة هي لتغطية عدم الجباية في باقي المناطق والبلدات والقرى خدمة لفئات لا تعترف بوجود الدولة وأجهزتها؟ مطالبا بتحقيق المساواة بين جميع المواطنين، فلا تبقى مناطق عصية على الدولة".

وحمل مؤسسة كهرباء لبنان ووزارة الطاقة "مسؤولية إقفال المصالح الخاصة في منطقة جزين الذين تمت تكلفتهم بمئات الملايين بدل فواتير الكهرباء، إضافة الى تهجير ما تبقى من أهالي المنطقة"، واعدا أهالي المنطقة بـ"إبقائهم على اطلاع بكل التحركات والإتصالات والإجراءات التي سيقوم بها".