اعتبرت المتحدثة باسم ​الخارجية الصينية​ هوا تشون ينغ أن "​مجموعة السبع​ لن تتمكن من استغفال العالم من خلال وصف الصين بأنها تهديد، بينما تنتهك هي نفسها القانون الدولي"، لافتة الى أن "الصين هي المحرك الأول للاقتصاد العالمي، حيث تساهم في النمو أكثر من جميع أعضاء مجموعة السبع مجتمعة، كما أنها الشريك التجاري الرئيس لأكثر من 140 دولة في العالم وثاني أكبر مساهم في تمويل عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام".

ولفتت الى ان "إذا كانت الصين تشكل تهديدا، فمن هم بعض أعضاء مجموعة السبع الذين يشنون حروبا على دول ذات سيادة، ويطيحون بالحكومة الشرعية في دول أخرى، وينسحبون من الاتفاقيات متعددة الأطراف ويجبرون الدول الأخرى على قطع سلاسل التوريد؟"، مؤكدة أن "العالم الحقيقي لا يمكن استغفاله وغسل دماغه".

ونشرت الدبلوماسية رسما بيانيا يشير إلى الاتفاقيات الدولية التي انسحبت منها الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة، معلقة "مجرد تذكير بكيفية التزام الولايات المتحدة بالقواعد الدولية".

من بين الاتفاقيات والمنظمات التي ذكرتها، اتفاقية باريس للمناخ، و​اليونسكو​، ومعاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، ومعاهدة الأجواء المفتوحة وغيرها.