أشاد رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في محافظة النبطيه حسين مغربل بـ"مركز الضمان في النبطيه ومتابعة اوضاع المضمونين الصحيه والاستشفائيه رغم قلة الامكانات التي تعيق العمل بكل مهنية عالية والسرعه في انجاز معاملات المواطنين".

ولفت اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في بيان، الى "دعم مطالب نقابة موظفي الضمان الاجتماعي بكل بنودها من طبابة واستشفاء وتعليم وتعويضات نهاية الخدمة والتي لم تعد تساوي شيئاً اليوم بعد تدني قيمة التعويضات مقابل تدني سعر صرف الليرة اللبنانية، اضافة الى تصحيح رواتبهم عملاً بالمراسيم الصادره عن مجلس الوزراء".

ونوه الاتحاد بـ"دور مدير عام الضمان الاجتماعي محمد كركي الذي يتابع عن جدارة وبكل حرص ومناقبية عاليه هذا المرفق الحيوي العام و مواجهة كل التحديات شاكرا له القرار الجريء والمميز لجهة رفع كلفة دفع بدل غسيل الكلى للمرضى لحدود 100%، والطلب من الحكومه دفع ما يتوجب عليها وبذمتها للضمان الاجتماعي والتي تفوق الخمسة الاف مليار ليره لبنانية خاصة وانها اليوم لم تعد تفي بالغرض المطلوب بعد ان فقدت قيمتها الشرائيه".

وذكر أن "بعد تعديل الاجور و زيادة ايرادت الصندوق الوطني للظمان الاجتماعي الطلب من ادارة الضمان العمل على زيادة نسبة فاتورة الطبابة والاستشفاء بعد ان تدنت نسبة التغطية لدون الـ10‎%‎ ويجب رفعها اسوة بما اقدمت عليه تعاونية موظفي الدولة. والطلب فورا من معالي وزير العمل الاستاذ مصطفى بيرم والاتحاد العمالي العام واصحاب العمل

الاتفاق على اعادة النظر بتعين مجلس ادارة جديد للضمان الاجتماعي والذي اصبح مترهلاً بين متوفٍ ومسافر واخر لم يقم بواجباته مما انعكس سلباً على اداء الصندوق وبالتالي يدفع فاتورة هذا التعطيل هو العامل بذاته".

وطالب الاتحاد بـ"ضرورة الاسراع باقرار قانون التقاعد والحماية الاجتماعيه والذي يُعرْقَل اليوم من قبل بعض من يدعي السياديه والحرص على حقوق العمال زورا وبهتاناً بعد رفضهم حضور الجلسه التشريعيه التي دعا اليها دولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري لاقرار هذا القانون الحيوي".