نظّم مركز "صدى للإنتاج الإعلامي" و"الأكاديمية الدولية للتدريب" ورشة تدريبية بعنوان " التقرير والحوار الصحفي وفن التصوير"، في بيروت برعاية بلدية حارة حريك.

افتتح الورشة رئيس "المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع" عبد الهادي محفوظ الذي أثنى على "التعاون بين البلديات والمراكز التدريبية"، مشيرا الى "إنّ البلديات هي الأكثر فعالية في المجتمع المدني والأكثر تواصلاً مع الناس، لا سيما أننا نحن اليوم في الضاحية الجنوبية في جو البيئة الحاضنة للمقاومة، وما يقتضيه هذا الجو من تحصين للمجتمع من المعلومات الخاطئة والأخبار المضللة للكيان الإسرائيلي التي تستهدف القضية الفلسطينية والمقاومة عموماً".

ولفت الى "إن أهمية هذه الدورة تكمن في أنها تتناول التحقيقات والتقارير وكيفية إجراء الأسئلة وفن التصوير، وبالتالي من حيث تجربتنا في المجلس الوطني للإعلام مع المواقع الإلكترونية فإن هذه الدورة هي أكثر من ضرورة لأن غالبية المواقع الإلكترونية وبخاصة في الأطراف تفتقر إلى المهنية، غير أنها غير قادرة في أحيان كثيرة للوصول إلى المعلومات الدقيقة والصحيحة لأنها تقع في بعض الأحيان في موقع الترويج للأخبار والإشاعات المغلوطة".

واشار الى "ان المجلس الوطني للإعلام يحتضن مثل هذه الدورات لأنها تساعد الصحافي في كيفية كتابة تقرير وتحقيق بالشكل الصحيح، وهذا مهم لإيصال المعلومة الصحيحة إلى القارئ أو المشاهد".

وأكّد محفوظ "أهمية هذه الدورات التي توضح للصحافي كيف يحمي نفسه في حالة الإشتباك، وما هي النقاط المهمة التي يجب أن يدقق بها في التحقيق، وكيف يجب أن تصل المعلومة الصحيحة خصوصاً الى الغرب، بعد أن تغيرت المقاييس التي تحكم العلاقة بالغرب بين دوله وشعوبه، حيث يقف بعض الغربيين إلى جانب القضية الفلسطينية. لذا يجب على المواقع الإلكترونية نشر الجرائم الإسرائيلية لتصل إلى الرأي العام والعالم بالشكل الصحيح".