​​​​​​اكدت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائب عناية عز الدين ان "الحرب الاسرائيلية المتواصلة على غزة خطيرة وصادمة ما يضعنا جميعا خاصة نحن اهل هذه المنطقة امام معضلة شديدة التعقيد".

واعتبرت خلال مشاركتها في لقاء نظمه ائتلاف البرلمانيات من الدول العربية لمناهضة العنف ضد المرأة بعنوان "اصوات النساء العربيات من اجل غزة"، ان "ما ترتكبه اسرائيل في غزة هذه الايام يجعل الحديث عن الحقوق والتنمية والامن البشري والانساني امر دون اي معنى. كما انه يهدد كل الانجازات التي بذلت الجهود الكبيرة من اجل تحقيقها على مستوى ارساء منظومة حقوقية انسانية"، مضيفة اننا "لن نستطيع الحديث عن حقوق الاطفال وتمكين النساء والغاء اشكال التمييز ومكافحة العنف بعد ان انتهكت كل الحقوق امام اعين العالم، وبتواطؤ في كثير من الاحيان من قبل الدول التي اصمت اذاننا برفع الشعارات ووضع المعايير لتحاسب مجتمعاتنا ودولنا على اساسها".

وشددت على "اهمية ان تتمثل النساء بما يتناسب مع عددهن ودورهن وفعاليتهن ونظرتهن الخاصة للقضايا المطروحة، في كل وفود المفاوضات من اجل السلام واضافت ان هذا الوجود يساهم في وضع الابعاد الاخرى للصراعات على الطاولة". ودعت "النساء في مواقع القرار التنفيذي والتشريعي والديبلوماسي الى اعادة تعريف الامن والسلام ليشمل هموم الناس وشواغلهم اليومية"، مشددة على ان "اهم قاعدة لتامين بيئة مناسبة لتحقيق الاهداف هي العمل التشاركي والتعاون وبناء الجسور".