نفذت ​نقابة موظفي المصارف​ في الشمال إعتصاما أمام مصرف لبنان بمشاركة عدد من المصرفيين. وتحدثت رئيسة النقابة مهى مقدم فأوضحت أنه "صبرنا لثلاث سنوات على مفاوضات هي الأطول في تاريخ المفاوضات لتجديد عقد عمل جماعي هو كرامة بالحد الأدنى هو حفاظ على المكتسبات القديمة اكثر منه المطالبة بمكتسبات جديدة".

ولفتت الى أنه "يريدون الغاء العقد وعندما فشلوا وهذا خط أحمر راحوا يفرغونه من مضمونه تارةً بالمطالبة بالغاء الأشهر الأربعة أي 13-14-15 و16 وتارةًً بإلغاء الزيادة الإدارية وتارةً بزيادة ساعات العمل وتارةً بدوام عمل متحرك الى المدارس والجامعات الى آخره" .

ثم توجهت بالكلام الى وزير العمل ​سليم جريصاتي​ والى مدير عام وزارة العمل بالوكالة عبد الله رزوق شاكرة لهم على رعايتم للوساطة، "وان لم تؤد الى نتيجة".

كما توجهت الى حاكم مصرف لبنان ​رياض سلامة​ بالقول: "إنت الحاكم والحكم في قضيتنا، نتمنى عليك كما كنت دائماً مفخرة للدولة اللبنانية وللمصارف المركزية العربية والعالمية. أنت صمام أمان هذا القطاع. ننتظر منك قول كلمة الحق في حقوقنا انت الحريص دائماً على منعة هذا القطاع في وجه الأنواء والرياح كذلك نتمنى ان ينعكس حرصك على موظفي هذا القطاع وحقوقهم ومكتسباتهم ".

ثم توجهت الى جمعية المصارف موضحة أنه "نحن بنظركم رقم يساوي دولار، ولكن إبتداء من اليوم، سوف نكون بالنسبة لكم الرقم الصعب، الرقم الذي سيقول لا للظلم، لا للعبودية، لا للعمل بالسخرة. انتم بجبروتكم وصلفكم وفوقيتكم تتلاعبون بلقمة عيشنا وعيش أولادنا. أنتم تتلاعبون بمستقبل اولادنا. اليوم نقول لكم لا، لا، وألف لا. كرامتنا فوق أرقامكم وميزانياتكم وارباحكم، ولن نتخلى عن طموحاتنا مهما كان الثمن ومهما كانت التضحيات" .