دان وزير الخارجية الجزائرية ​مراد مدلسي​، "تدخل حزب الله عسكرياً في سوريا"، معتبراً ان "هذا التدخل "زاد الطين بلة" في الأزمة الدامية التي دخلت عامها الثالث هناك"، قائلا: "في الوقت الذي نطلب فيه من كل الجهات الفاعلة في الميدان، التنازل عن العنف والسلاح يصعب علينا تقبل أن فلانا أو دولة أو منظمة تدخل في ميدان الحرب و"تزيد الطين بله".

وفي تصريحات لصحيفة "الخبر" الجزائرية، أشار إلى ان "موقف الجزائر مبني على أساس أن كل تدخل أجنبي بما فيه حزب الله أو غيره مدان"، لافتاً إلى "وجود خلافات حادة بين الدول العربية بشأن الأزمة السورية".

وأضاف انه "فيما يخص حزب الله، أستطيع القول إنه كانت هناك مواقف متناقضة نوعا ما، البعض يقول إنه ليس لحزب الله الحق في التدخل في شؤون دولة أخرى بهذا المستوى من العنف، والبعض الآخر قال إن حزب الله أخذ هذه المبادرة لسبب رئيسي، وهدفه حماية لبنان وليس التدخل في الشأن السوري، وحاولنا من خلال هذه المواقف الثلاثة، أن نخرج بصياغة توافقية نوعا ما، لكن الأمر كان صعبا جدا".

كما إعتبر أن "الحل العسكري فشل في سوريا بإعتبار أن أولى هذه البوادر أن المجتمع الدولي والسوريين خرجوا بقناعة واحدة، وهي أنه من غير الممكن مواصلة الحرب من دون أن نجعل من سوريا دويلات ومنطقة عدم استقرار مستمر، إذن الحل العسكري أصبح بصفة واضحة حلا فاشلا".