كشفت مصادر رفيعة المستوى لـ"بوابة ​الأهرام​" أن الحكومة الجديدة، التي يجرى تشكيلها الآن ستكون حكومة تكنوقراط، وستضم عددا من الخبرات والكفاءات المشهود لها بالإنجاز في مجالاتها.

ولفتت المصادر إلى أن من بين الشخصيات التي تتضمنها قائمة الترشيحات اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية السابق، نائبا لرئيس الوزراء لشؤون الأمن، مع احتمالات قوية باستمرار اللواء محمد إبراهيم، وزيرا للداخلية، وطارق عامر، نائبا لرئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، مع احتفاظه بمنصب وزير المالية.

وتضم الترشيحات عددا من الشخصيات لتولى الحقائب الوزارية الاقتصادية، وهم: هاني سري الدين، رئيس هيئة سوق المال الأسبق، وزياد بهاء الدين، رئيس هيئة الرقابة المالية الأسبق، والمهندس طارق توفيق، رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، ومروان العربي، رئيس إحدى المؤسسات الاستثنمارية الإقليمية الكبرى.

وقالت المصادر إن محمد أبوالغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، وعمرو الشوبكي، الخبير بمركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالأهرام، لتولى أحد الحقائب الوزارية، إلى جانب محمد أبوالغار.

وكشفت المصادر عن إلغاء وزارة الإعلام في الوزارة الجديدة، مع تشكيل مجلس وطني للإعلام، تأكيدًا على حرية الإعلام مع الإسراع بإصدار ميثاق الأداء الإعلامي.