توجه رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار الشيخ مالك الجبيدة في كلمة له من ساحة الشهداء بمناسبة عيد الجيش، الى "هذا الجيش الباسل الى قادته الى ضباطه الى جنوده الى شهدائه نحن اليوم. جئنا لنقول اننا مع الجيش لأن الجيش معنا جئنا لنقول اننا للجيش لأن الجيش لنا، اننا نحب الجيش لأننا نحب لبنان واحدا موحدا. هذا البلد العزيز الذي اكرمنا الله بجماله واكرمنا الله تعالى بوجوده، لبنان لوحة ابعدها الله بجمالها باطيافها وبطوائفها".

وتوجه الى السياسيين بالقول: "ايها السياسيون اختلفوا على الكراسي كما شئتم ولكن واجب عليكم ان تجتمعوا على الجيش اللبناني. ايها السياسيون كفاكم ان تغذوا الساحات بخطابات التفكك والشقاق وارفعوا راية العلم وراية هذا الجيش الذي وحدنا"، موضحا أن "خيارنا هو الدولة وخيارنا هو لبنان الموحد وخيارنا هو الجيش اللبناني".

وتابع "انه الجيش الذي يعبر عن ضميرنا عن وحدتنا عن تلاحمنا وليس بعد الجيش الا الضياع والتمزق ومن لا جيش له لا كرامة له. معكم ايها الشباب معكم يا وجوه الوطن معكم يجب ان نحاسب كل من يقدم مصلحة كرسييه على مصلحة الوطن والجيش".

وزاد "جئنا معكم لنقول لأهل الفتنة، جيشنا هذا نسجناه بأطيافنا كما نسجنا العلم بهذه الألوان الزاهية. جيشنا يعبر عن آمال كل مواطن شريف لنكون جميعا كسبيكة الذهب الواحدة على ارض لبنان. لقد صدروا الينا الفتن قديما ودفعنا الأثمان الغالية من أرواح شبابنا من ارواح اخوتنا، اليوم الفتن تلتهم العالم ولكن بوعي اللبنانيين سبيقى لبنان درة الشرق. ونشد على ايدي الجيش ليبقى لكل اطيافنا وفي كل ساحاتنا".